الزنجبيل

Admin

12/3/2020 2:02:13 AM

 

يتمتع الزنجبيل بتاريخ طويل جدًا من الاستخدام في أشكال مختلفة من الطب التقليدي. ويستخدم للمساعدة في الهضم ، وتقليل الغثيان (الغثيان الصباحي /والغثيان بعد الجراحة)والمساعدة في محاربة الانفلونزا والبرد، الزنجبيل فعال للغاية ضد آلام الحيض عند تناوله في بداية فترة الحيض.

 

فوائد الزنجبيل:

-الزنجبيل والرياضة:

الزنجبيل يساعد على تخفيف آلام العضلات المصاحبة للرياضة ، ولكن ليس له تأثير فوري على العضلات وإنما يساعد على تقليل الألم يوما بعد يوم مع الاستمرار. أيضا قد يقلل من التهاب العضلات بعد ممارسة الرياضة بسبب احتواه على الخصائص المضادة للالتهابات.

 

-الزنجبيل ودهون الدم:

الأطعمة التي نتناولها يمكن أن يكون لها تأثير قوي على مستويات الكولسترول و خاصة   LDL (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة – أو ما يسمى بالكوليسترول "الضار"-) و ترتبط المستويات العالية من LDL بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

الزنجبيل قد يخفض مستويات الدهون في الدم كما اثبتتها دراسة استمرت 45 يومًا على 85 شخصًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم ، تسبب 3 جرامات من مسحوق الزنجبيل البودرة خلال اليوم في انخفاض كبير في معظم علامات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

وبشكل عام وعند مقارنة عدة دراسات فأن الزنجبيل كان له تأثير إيجابي على الدهون الثلاثية  و مستوى الكولسترول الإجمالي في الدراسات التي استخدمت ≤2 جرام / يوم من الزنجبيل ، ولم تجد هذا التأثير في الدراسات التي استخدمت أكثر من 2 جرام / يوم من الزنجبيل.

 

-الزنجبيل والأمراض:

الزنجبيل الطازج يحتوي على Gingerol و هو العنصر النشط (المادة الفعالة بيولوجيا) الذي يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهابات وتقليل خطر الإصابة بها. كما أنه قد يكون فعالًا أيضًا –الزنجبيل الطازج وليس المجفف- ضد فيروسHRSV (human Respiratory Syncytial Virus)، وهو سبب شائع للإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

أيضا مستخلص الزنجبيل يمكن أن يمنع نمو أنواع مختلفة من البكتيريا وهو فعال للغاية ضد البكتيريا الفموية المرتبطة بالأمراض الالتهابية في اللثة ، مثل التهاب اللثة والتهاب الأنسجة الداعمة للأسنان.

 

 البطاقة الغذائية:

القيمة الغذائية لملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج (2 جرام) :

السعرات = 1.6 سعرة حرارية

السعرات من الدهون = 0.1 سعرة حرارية.

كربوهيدرات: 0.4 جرام.

 

كيف نستطيع استخدامه ؟

يمكن استخدام الزنجبيل طازجًا أو مجففًا أو مسحوقًا أو كزيت أو عصير ، ويُضاف إلى البهارات أثناء الطبخ.

1-يمكنك التمتع بشرب الزنجبيل مع ملعقة من العسل وعصير ليمون.

2-يمكنك التمتع بشرب الزنجبيل مع إضافة الكركم الطازج.

3-يمكنك التمتع بشرب الزنجبيل مع الحليب الساخن.

 

تحدث مع خدمة العملاء